المحافظ هاجر يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية بمديرية دوعن
دوعن/ مديرية وادي دوعن/ عوض مبارك
26/5/2007 السبت
ShowImage.jpg تفقد الأخ طه عبدالله هاجر - محافظ محافظة حضرموت في إطار زيارته التفقدية وبمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة عشر للعيد الوطني سير العمل في عدد من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية بمديرية دوعن الممولة من قبل الحكومة ورجال المال والمستثمرين.
  وقد تعرف المحافظ على سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع شاليهات (حيد الجزيل ) السياحية بمنطقة (خيلة بقشان ) المكونة من تسع من شاليهات مبنية من الطين حفاظا على التراث المعماري لمديرية دوعن ، حيث يتوقع الانتهاء من هذه المرحلة التي تقع على مساحة (5.600) متر مربع في أكتوبر من العام الجاري بكلفة 50 مليون ريال للمستثمر المهندس/ عبه الله أحمد بقشان ، واطلع على الاستعدادات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع المكونة من (12) شاليها مع خدمات ترفيهية لأبناء المديرية والسياح.
كما اطلع على الأعمال الإنشائية النهائية لمستشفى خيلة بقشان مستمعا إلى شرح مفصل من قبل المهندس عبدالله احمد بقشان - الممول للمشروع ، والدكتور مزاحم باوزير - مدير الخدمات الصحية بمديرية دوعن حول المشروع المكون من ثلاثة أدوار يستوعب ( 20) سريرا وغرفتين للعمليات وستة غرف للعناية المركزة وثمانية شقق للأطباء ، ويضم كافة التخصصات الطبية وسيجهز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ليخدم مديريات وادي دوعن وحضرموت والمحافظة بشكل عام.
وتعرف الأخ / طه عبدالله هاجر - محافظ محافظة حضرموت على العمل في كهرباء (خيلة بقشان ) التي تمول واديي دوعن الايمن والأيسر بطاقة (5.5ميجاوات ) يستفيد منها ما يقارب 75 ألف نسمة من سكان مديرية دوعن وهو ما يشكل 70% من السكان وكذا سير العمل في مشروع تطوير عقبة (خيلة بقشان ) البالغ كلفتها أربعة ملايين دولار كما تعرف على سير الدراسة في مدرسة عثمان بن عفان بمنطقة (حوفه ) التي يوجد بها معمل حاسوب على نفقة المهندس عبدالله أحمد بقشان - وسير العمل في مستشفى (الجحي).
ووضع المحافظ هاجر حجر الأساس لبناء وحدة صحية بمنطقة (حوفه) بكلفة 13 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي بالمديرية ومدرسة بدر مرعي بقشان بـ(الجحي) ذات 16 فصلا دراسيا بكلف 140 مليون ريال على نفقة المهندس عبدالله بقشان ، كما وضع حجر الأساس لبناء مركز تعليمي مكون من 22 فصلا دراسيا وإدارة لمكتب التربية والتعليم منطقة (بضه ) بكلفة 186 مليون ريال بتمويل حكومي ووضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ الفقيد أحمد سعيد بقشان للتعليم الأساس بمنطقة خيلة 19 فصلا دراسيا بكلفة 176 مليون ريال بتمويل من هيئة تطوير خيلة بقشان كما وضع حجر الأساس لبناء 6 صفوف إضافة لثانوية البنات بمنقطة (الخريبه ) بكلفة 7 ملايين على نفقة المجلس المحلي في المديرية .
وتفقد المحافظ سير العمل في ترميم وتوسعة مدرسة ثانوية الشهيد البار بالرشيد بكلفة 25مليون ريال على نفقة المهندس عبدالله أحمد بقشان ، وخلال زيارته لمديرية دوعن التقى المحافظ هاجر بالشخصيات الاجتماعية والأعيان بالمديرية مؤكدا أن الحكومة عازمة على المضي قدما لتنفيذ ما جاء في مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية المتضمن تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في كافة مناطق .
الجمهورية . مشيرا إلى أن مطالب المديرية من المشاريع سيتم اعتمادها بعد استكمال الدراسات والتصاميم الهندسية لها من قبل السلطة المحلية في المديرية . مشددا على تفعيل دور المجلس المحلي بالنزولات الميدانية على المشاريع والإشراف المباشر على المنفذين لها وحثهم على سرعة الإنجاز والالتزام بالمواصفات الهندسية إلى جانب الزيارات الميدانية للمدارس والمرافق الصحية للتعرف على متطلباتها والاهتمام بالمشاريع التطويرية وبالذات الشبابية وتنمية المرأة والكهرباء والتعليم وغيرها من المجالات الخدمية.
وكان الأخوان محمد بن عبدالرب العمودي - عضو مجلس النواب ، وصالح سعيد باشميل - مدير عام مديرية دوعن استعراضا في كلمتين لهما متطلبات المديرية من المشاريع الضرورية . مشيدين باهتمام القيادة السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة بأوضاع المديرية وما ينفذه رجال المال والأعمال من أبناء المديرية من مشاريع خدمية وقام المحافظ بزيارة تفقدية لمدينة الهجرين التاريخية ووجه بسرعة إعداد الدراسات لرصف الشوارع الداخلية للمدينة وترميم مبانيها القديمة باعتبارها واحدة من مدن التراث العالمي.
وكان المحافظ هاجر قد تفقد سير العمل في مشروع طريق توسعة مدخل مدينة المكلا – الريان - العيون البالغ طوله 16 كيلومتر بعرض 13 مترا مزدوجا بكلفة مليار و193 مليون و868 ألف ريال بتمويل حكومي وبنسبة إنجاز 35% من أعمال السفلتة ، وأكد المحافظ على سرعة الانجاز لبقية المشروع وفقا والمواصفات والتصاميم الهندسية له.
رافقه في هذه الزيارة الدكتور محمد سالم الجوهي ، ومحمد عبدالملك بن مالك ، ومحمد عبدالرب العمودي - أعضاء مجلس النواب ، عبدالله عمر باوزير - رئيس لجنة الخدمات ، وخالد الدينى - رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ، وأحمد سالم باطراح - عضو المجلس المحلي بالمحافظة ، وعدد آخر من المسئولين .
 



 

انتقال سريع: